fbpx

ورشة عمل عن المؤتمر الثاني للمحتوى الرقمي

0

نظمت الجامعة الافتراضية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، ورشة عمل عن إطلاق المؤتمر الوطني الثاني للمحتوى الرقمي العربي، الذي يقام في نهاية الشهر الحالي.

بدأت الورشة التي شارك فيها عدد من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية، بتعريف الحضور بصناعة المحتوى الرقمي وأهميته على المستوى الوطني، وعلاقة المؤسسات المنظمة للمؤتمر بهذه الصناعة، وأهداف المؤتمر الذي يركز على المحتوى الرقمي من جوانب البناء والإدارة والاستثمار.

أقيمت الورشة في المدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وتحدث فيها الدكتور خليل عجمي (رئيس الجامعة الافتراضية السورية) عن كنز القرن الواحد والعشرين وهو المحتوى الرقمي، وكيفية استثماره وآلية تطوير اقتصاد المعرفة في سورية.

و نوه أسعد بركة (رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية) إلى مشاركة الجمعية بصناعة المحتوى الرقمي من خلال تجارب إعلامية، وإن كانت المشاركة البسيطة، من خلال عدد من المجلات الرقمية المتخصصة بالمعلوماتية، وموقع مدونة وطن.

وأكد بركة على دور الإعلام في تطوير المحتوى الرقمي من خلال استكشاف القدرات الفاعلة في هذا المجال على مستوى الأفراد أو المؤسسات والشركات.

يذكر أن المؤتمر الأول أقيم في دمشق عام 2009 وتوقف لسنوات بسبب الأزمة .

نقلا عن تشرين

تعليقات
Loading...