fbpx

بالخريطة .. تحضيرات معركة إدلب!

0
يفتح الجيش السوري معركة إدلب لاستعاد قطاع من الأراضي السوري تبلغ مساحته 6400 كم2, مسيطر عليها من قبل تنظيمات إرهابية تشكل فيها جبهة النصرة المحور الرئيس, إنها معركة شبيهة بمعركة البادية من حيث طول جبهتها .. فخط الجبهة المتوقع لبداية المعارك سيبلغ 250 كم يمتد من ريف حلب الشمالي مروراً بغرب مدينة حلب وريفها الجنوبي وريف إدلب الشرقي وريف حماه الشمالي وسهل الغاب وصولاً حتى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
لكن داخل القطاع لن يكون شبيهاً بالبادية الواسعة قليلة الكثافة العمرانية, بل هو شبيه بمعركة الغوطة الشرقية إذ يتكون القطاع من مئات المزارع والقرى والمدن المتناثرة على هضاب داخلية متباينة الارتفاع كثيفة نسبياً بالغطاء الشجري يشكل جبل الزاوية جل تل الهضاب, محاطاً بسهول لحقية من أغلب الجهات.
المعلومات الواردة من محيط القطاع تشير إلى استقدام الجيش السوري لتعزيزات كبيرة جداً يقول بعض المهتمين إنها الأكبر في تاريخ الحرب السورية.
إن عموم المهتمين بالشأن الميداني السوري قد حفظوا أغلب أسماء بلدات محافظة إدلب ومحيطها, وقد تم تحميل أهم تلك البلدات على الخريطة المرفقة و سنقوم بنشر تعديل للموقف عند كل طارئ مع المزيد من المعلومات اللازمة لفهم تطور الموقف في حال بدء الجيش السوري بعمل عسكري في القطاع.
تعليقات
Loading...