fbpx

وزير التربية: “اليونيسيف” توقفت عن تقديم المساعدات للطلاب

0

قال وزير التربية هزوان الوز أن “جميع المنظمات الدولية وبشكل خاص “اليونيسيف” توقفت عن تقديم المساعدات التي كانت تُقَدم للطلاب”. وأشار الوز، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إلى أن “اليونيسيف” كانت تقدم “مليون حقيبة مدرسية مع المستلزمات للطلاب لمساعدة الأهل في إعادة أطفالهم إلى المدارس”.

وأضاف: “إلا أن هذه المساعدة توقفت في هذا العام، وحتى الكمية التي كان متفقاً عليها مع اليونيسيف وهي 200 ألف حقيبة اعتذرت عنها يوم أمس الأول”. وتابع الوز أن “حجة “اليونيسيف” هي أن التمويل الدولي للمنظمة تراجع بنسبة 60%، ما أدى لتراجع برامج المساعدة بأشكالها كافة”.

وفي سياق آخر، لفت الوزير إلى أنه “بالنسبة لموضوع إلزام الطلاب باللباس المدرسي، فالوزارة توقفت منذ العام الماضي عن إصدار تعميم التساهل في تطبيق اللباس”. وأردف الوزير أن “هذا الأمر يأتي تأكيداً على أننا وصلنا إلى مرحلة الانتصار واستعدنا زمام المبادرة، ويجب أن تستقر جميع أمور الحياة، ومنها العملية التربوية، لذلك لم يعد هناك مسوّغ لعدم تطبيق اللباس المدرسي”.

يذكر أن أكثر من أربعة ملايين طالب وطالبة توجهوا يوم الأحد لمدارسهم مع بداية العام الدراسي 2018 -2019. وبلغ عدد المدارس الجاهزة لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الحلي “14 ألف مدرسة”، بحسب تصريحات سابقة لوزارة التربية.

نقلا عن تلفزيون الخبر

 

تعليقات
Loading...