fbpx

بعد صدور قوائم «البعث».. مرشح للانتخابات ينسحب: «النتائج وضعت سلفاً» !

0

أعلن الصحفي “وحيد يزبك” مراسل إذاعة المدينة “أف أم” انسحابه من انتخابات مجلس محافظة حمص بسبب إصدار حزب “البعث” قوائم مغلقة في المدينة والمحافظة.

“يزبك” وعبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” اعتبر أن «صدور قائمة الوحدة الوطنية لانتخابات مجلس المحافظة في حمص مغلقة، هي إساءة للعملية الانتخابية الديمقراطية وتوقفها ووضوح الأمر على أنه تعيين يفهم منه إساءة للقوانين»، لافتاً إلى أن «كل المراقبون سيرون أن الجميع لم يتقدم على صعيد انتخابات الإدارة المحلية سوى على الورق رغم كل المراسيم والقوانين التي أعدت لذلك ولتفعيل الحياة السياسية، وبالتالي إساءة لقانون الانتخابات».

وأضاف مراسل إذاعة “المدينة” في حمص إنه «حتى ولو وضع اسمه ضمن قائمة “البعث” المغلقة لانسحب منها أيضاً لأن مايهمه هي الحياة السياسية والعملية الانتخابية وليس نجاح زيد أو عمرو»، مؤكداً «انسحابه فوراً من الانتخابات لأن النتائج وضعت سلفاً ولم يترك أي خيار للناس لا ختيار ممثليهم».

«قائمة “البعث” لم تراعي التمثيل العددي الحقيقي للشرائح في المحافظة ولا للمقاعد» بحسب “يزبك”، معتبراً أن «هناك أشخاص على ملاك الوحدة الإدارية قبل ترشيحهم ووضعت أسمائهم في القائمة».

واستطرد قائلاً: «الأهم من ذلك هو محاربتهم لقائمة “قلب واحد” التي نجحت بانتخابات 2011 وظلم أعضائها وأتى كتاب من القيادة القطرية بعدم قبول أحد منها لنفاجئ أنه وضع أشخاص منها في القائمة مع الأسف كنا نتمنى أن لا تفعلوا ذلك».

هذا، وكان حزب “البعث” فرع “حمص” أعلن، أمس، عن قوائم “الوحدة الوطنية” الخاصة بانتخابات مجالس الإدارة المحلية، والمزمع إجراؤها في 16 من أيلول الحالي.

الأسماء ضمت قائمة خاصة بمجلس مدينة “حمص” تألفت من 50 أسماً عن الفئتين (أ) و(ب)، وقائمة أخرى خاصة بمجلس محافظة “حمص” (دائرة حمص الانتخابية)، من 21 أسماً عن الفئة (أ) و 20 أسماً عن الفئة (ب).

نقلا عن سناك سوري

تعليقات
Loading...