fbpx

في مديح الزحمة!

0

زحمة على الخبز.. وزحمة على الصرّافات.. زحمة في «سرافيس الميدان شيخ», وزحمة في حديقة الجاحظ.. زحمة على العلاقات العابرة وزحمة في مشفى المجتهد.. زحمة على برادات الموتى وزحمة على التسوّل.. زحمة على الحب وزحمة على الخيانة.. زحمة في البارات والمقاهي وملاعب كرة القدم.. وزحمة في سوق الخضار والصيدليات وعلى قسائم المازوت.. زحمة في الجمعيات السكنية والكازيات، وزحمة في بيوت العضم.. زحمة على الشعور بالوحشة وزحمة على الحنين للحب.. زحمة على الصداقات السطحية وزحمة على العلاقات العميقة.. زحمة على سيارات السابا وزحمة على المارسيدس.. زحمة على «البكسي» وزحمة على «التكسي».

زحمة على النابلسية وزحمة على غزل البنات.. زحمة على «بسطات القطعة بمية» وزحمة على وحدات الموبايل.. زحمة على «القطارميز» والمعلبات وبسكوت الفلت، وزحمة على باصات مهاجرين صناعة وكراجات الست.. زحمة على شراء الجملة وزحمة على التقسيط.. زحمة على الحزن وزحمة على الفرح.. زحمة على الوداع وقطع العلاقات من دون رجعة، وزحمة على اللقاء والتأسيس للمستقبل.. زحمة على المسامحة والحقد وجبر الخاطر.. وزحمة على الغفران والشجب والأخذ بالثأر.. زحمة على الدنيا وزحمة على الآخرة.. زحمة في المدارس وغرف الإسعاف وسجلات المشبوهين، وزحمة على كتابة الشعر ومعاملات حصر الإرث وتحويل العملة.. زحمة عند شاورما أنس.. وزحمة على الفلافل.. زحمة على الكراهية وزحمة على الحب.. زحمة في العيادات ومحلات الحلاقة ونوادي الحديد.. وزحمة على طريق المطار والمسابح ومقاهي الهواء الطلق.. زحمة على الدوّارات والجسور وتحويلات المرور.. وزحمة «على موتورات الكهربا والبسكليتات» والمشي..

زحمة على ترميم الأرواح وزحمة على الطعن في الظهر.. زحمة في الوزارات والبلديات والمقاهي.. وزحمة على فصام الشخصية وعلى المصالحة مع النفس.. زحمة على الطلاق وزحمة على الحب.. زحمة على سدّ «الطاقات» التي تأتي منها الريح.. وزحمة على فتح الشبابيك التي يعبر منها الأوكسجين.. زحمة على العراضات والجنازات وعبارات «العوض بسلامتو».. وزحمة على «الفلهويات» والدسائس ودعاء «االله ياخدو».. زحمة على اللحمة وكباب الفروج و«الجلاميط».. وزحمة على «الشنكليش والكوردون بلو والشيش».. زحمة على الموت وزحمة على الحياة.. سبحان الدايم!.

نقلا عن تشرين

تعليقات
Loading...