fbpx

اتفاق وشيك لتحرير مختطفات السويداء وتطهير الجنوب السوري من مسلحي “داعش”

0

يسود الهدوء الحذر منذ يوم أمس جبهات القتال في منطقة تلول الصفا ببادية السويداء الشرقية، وسط أنباء عن التوصل لاتفاق ينهي ملف “مختطفات السويداء”، ويفضي إلى تسليم المنطقة إلى الجيش السوري.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة “سبوتنيك”: “إنه بعد يوم على تجدد قصف الجيش السوري لمعقل تنظيم “داعش” الأخير في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا، إثر نقض التنظيم لاتفاق تم التوصل إليه، يتضمن شروط استسلام الجيب الداعشي، وإنهاء سيطرته في عمق تلول الصفا، عاد الهدوء الحذر ليكون سيد الموقف في جبهات القتال هناك، بعد إذعان مقاتلي التنظيم لشروط الاتفاق من جديد.

وأوضحت المصادر أن اتفاقا تم التوصل إليه يقضي بتسليم تنظيم “داعش” للنساء المختطفات على دفعات، ومن ثم تسليم المنطقة التي يسيطر عليها في تلول الصفا من دون قتال. وتوقعت المصادر أن تتم المباشرة بتنفيذ هذا الاتفاق خلال الأيام القليلة القادمة، وفضلت المصادر عدم الإدلاء بأي معلومات إضافية، ريثما يتم استكمال بقية بنود الاتفاق للوصول إلى سلة كاملة تنهي الوجود “الداعشي” بالقرب من منطقة غرب التنف بالبادية الشرقية لمحافظة السويداء.

وشن تنظيم “داعش” الإرهابي بتاريخ 25 يوليو/تموز الماضي، هجوما واسعا على مدينة السويداء، وعلى القرى الشرقية للمحافظة، وقتل أكثر من 230 مدنيا، وأصاب نحو 170 آخرين، كما تمكن من اختطاف عشرات الفتيات والنساء، واقتادهن إلى عمق البادية الشرقية للسويداء.

نقلا عن سبوتنيك

تعليقات
Loading...