fbpx

افتتاح ” مراكز ثقافية ” في سجن عدرا

0

افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الداخلية مركزين ثقافيين في قسمي الرجال والنساء بسجن عدرا ، وذلك تنفيذا لأحكام مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين .

وقال مدير المراكز الثقافية في وزارة الثقافة بسام ديوب لتلفزيون الخبر ” أطلقت مديرية المراكز الثقافية بالتعاون مع مديريتي ثقافة دمشق وريفها بالتنسيق مع إدارة السجن المركزي في عدرا، مركزين ثقافيين في قسمي السجن، ومعهدي ثقافة شعبية في سجني الرجال والنساء ” .

وأضاف ديوب ” تضمن حفل الافتتاح مشاركة من قبل عدة مديريات تابعة لوزارة الثقافة، وهي الهيئة العامة السورية للكتاب حيث تم إهداء ألف وخمسمائة كتاب من إصدار وزارة الثقافة إلى مكتبتي السجن رجال ونساء ” .

وأردف ديوب ” كما شاركت مديرية ثقافة الطفل بورشة تفاعلية للأطفال تضمنت مسرح عرائس، رسم على الوجه، مشاركة الأطفال بالرسم “.

وأضاف” كما شاركت مديرية تعليم الكبار بتخريج دورة محو أمية لنزيلات السجن مع توزيع الشهادات ، في حين قدمت مديرية المعاهد الموسيقية عزف مباشر مع أطفال السجن ونزيلاته ” .

وتابع ديوب ” كما عرضت المديرية العامة للسينما فيلم رد القضاء، ومديرية الفنون الجميلة شاركت بعرض لوحات فنية لبعض الفنانين السوريين بمشاركة الفنانين رائد خليل و موفق مخول ” .
وأوضح ديوب أنه ” تم التنسيق بين مديرية المراكز الثقافية وجمعية رعاية السجناء بعرض لوحات ومشغولات للنزلاء والنزيلات في سجن عدرا في المركز الثقافي في أبو رمانة في مديرية ثقافة دمشق لإتاحة الفرصة لعرض منتجاتهم ” .

وختم ديوب حديثه لتلفزيون الخبر أن ” المبادرة التي أقيمت ذات أهداف إنسانية واجتماعية فهي تراهن على تحويل الفكر والإبداع الثقافي إلى آلية عمل للإصلاح وإعادة تأهيل لنزلاء السجن على أمل إحداث التغيير المأمول في البنية المعرفية وإعادة دمجهم ضمن النسيج المجتمعي الوطني حال خروجهم ” .ِِِ

نقلا عن تلفزيون الخبر

تعليقات
Loading...