fbpx

منطقة صناعية صديقة للبيئة

0

كشفت مصادر خاصة لـ «الأيام» في محافظة ريف دمشق عن وجود مشروع يقضي بإحداث منطقة صناعية صديقة للبيئة، في محافظة ريف دمشق، وتحديدا في منطقة الكسوة. وبحسب تلك المصادر فإن أهم محددات ذلك الموقع تأتي من كونه يمتد جنوب مدينة دمشق بمسافة تقدر بـ(24) كيلومتراً، وجنوب شرق تجمع سكني يدعى بـ (خربة الشباب) بمسافة تقدر حوالي (3400) متر، وشمال غرب مطار بلي العسكري بمسافة تقدر بـ (1300) متر. وقد أشارت تلك المصادر إلى أن هذه المدنية الصناعية المقترحة ستضم مصانع إنتاجية ووحدات سكنية ومرافق اجتماعية وتربوية وترفيهية.

وحول كيف ستكون تلك المدينة الصناعية صديقة للبيئة بعكس باقي المدن الصناعية المنتشرة في باقي المحافظات، قال المصدر إنه سيتم العمل على تحقيق المعايير الدولية الجديدة للشركات الصناعية المتقدمة.

يشار إلى أن عدد المناطق الصناعية في سورية يبلغ (7) مناطق حيث يوجد منطقة السلامية لمواد البناء بدمشق، ومنطقة حوش بلاس للصناعات والمهن المعدنية، ومنطقة باب مصلى للصناعات الغذائية، ومنطقة الزبلطاني للدباغة والنسيج، والمنطقة الصناعية الحرة بعدرا. والمدينة الصناعية بعدرا بالإضافة إلى أنه تم افتتاح المنطقة الصناعية في حسيا مجددا بعد الحرب، ومن المتوقع أن تكون من أهم المناطق الصناعية في الشرق الأوسط.

نقلا عن الأيام

تعليقات
Loading...